انواع المنظفات المنزلية

انواع المنظفات المنزلية، المنظفات المنزلية تريد كل امرأة أن يكون منزلها نظيفًا ومرتبًا ، سواء كانت نظافة الغرف وغرف النوم والصالونات والمطابخ والحمامات والحدائق وكل ركن من أركان المنزل. وهي منظفات عادية وتقليدية وتعطي نتائج طبيعية ، ولكن هناك منظفات ممتازة تعطي نتائج مذهلة في التنظيف تصل إلى درجة اللمعان واللمعان التي تحتاجينها.

تحتاج كل سيدة في منزلها ، حيث أن المنظفات لها أضرار أيضًا لأن هناك منظفات بدرجة كبيرة من فاعلية الخاما لكن هناك بعضها مصرح به من وزارة البيئة وأخرى عادية مناسبة للاستخدام في البيوت ولها خامات أضعف بنسبها ولا تضر بالأسرة للحماية من الأمرا وفي نفس الوقت تحصل على منزل كل شيء وأنيق أمام الأهل والأصدقاء ورائحته عطرة ومميزة.

مساوئ المنظفات القوية

المنظفات غير المصرح بها أو التي تحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية تعمل على العديد من الأمراض لأصحابها.

عند اختيار منظفات المنزل يجب أن تكون حريصًا جدًا على شراء ما يناسبك وما يحتوي على مواد كيميائية أقل ، وتوخي الحذر عند تنظيف المنزل ، حيث تعمل المنظفات الضارة على الحدوث.

  • التهابات البلعوم
  • صداع وحساسية شديدة
  • الربو وحساسية الصدر
  • حروق بسبب الكلور الشديد ومياه النار

ماذا تحتاج عند تنظيف المنزل؟

عند بدء التنظيف ، يجب أن تعمل في الصباح الباكر وأنت مستيقظ بعقل صافٍ ، وأن تعزف الموسيقى الهادئة للمساعدة على الاسترخاء

وعمل جدول زمني لساعات لإكمال كل جزء في المنزل ، والبدء من الغرف ، ثم الصالونات ثم المطبخ ولأن المطبخ سيستغرق وقتا طويلا

فلا بد من تخصيص قدر كبير للنظافة فمن المعروف ان المطبخ من اكبر الاشياء التي تستغرق وقت طويل في التنظيف لان هناك الكثير من الاشخاص فيه وعليكم ان تغسلوا المفارش والسجاد وتتخلصوا من البقع والغبار في المنزل

لكن اولا يجب تحضير كل من تريد من الكلور ، العطور الرائعة التي تعطي رائحة جميلة في النهاية بعد التنظيف ، المنظفات للمطابخ والحمامات للتخلص من العفن والبقع الداكنة والزيوت والدهون وبقايا الطعام والمواد الكيميائية للتنظيف العادي والجاف

وليكون فعالاً ليس قويًا للتخلص منه بسهولة وفرش للمنزل والسجاد والمفروشات ومساحيق خاصة للتنظيف بيتك و خير د العدوى والأماكن العادية والكهربائية.

لماذا يجب توخي الحذر عند تنظيف المنزل من المواد الضارة؟

انواع المنظفات المنزلية
انواع المنظفات المنزلية

تحتوي المواد الضارة على مواد مثل الأمونيا والصودا والكلور والمواد الكيماوية التي تضر بالإنسان وتسبب الحساسية وأمراض الصدر كما ذكرنا

حيث تعمل “الأمونيا” على مشاكل كبيرة في الجهاز التنفسي وتؤدي إلى الإصابة بالربو بسبب هناك العديد من مواد التبييض والكلور والصودا

وبعض انواع المنظفات المنزلية قوية التأثير يحتوي على مادة الإيثانول ، كما أنه يحتوي على مواد ضارة للغاية على جلد الإنسان وجسمه ويسبب الكثير من الحروق للإنسان.

الغازات التي تخرج من المنظفات القوية تسبب العديد من مشاكل العين ويمكن أن تؤدي إلى العمى ومشاكل التنفس والبلعوم ، وكثير منها يؤدي إلى مشاكل في القلب والأمونيا والكلور.

تحتوي مياه النار والمواد الكيميائية الأخرى على نسبة عالية من الأمونيا الضارة بجسم الإنسان ، وهي غير مرخصة من وزارة الصحة ، إلا في أوقات خاصة للتنظيف.

كما أن انواع المنظفات المنزلية ليست ضارة بالمنزل والأثاث والمراتب والبشر فقط ، ولكنها ضارة بالبيئة والروائح والأشياء الكثيرة الموجودة فيها.

إقرأ أيضا : شركة تنظيف منازل بصبيا

خطوات تنظيف المنزل

عند تنظيف المنزل فإنك تشتري الكثير من انواع المنظفات المنزلية بالكثير من المال ، وتريد الحصول على لمعان خاص وبريق ، وتريد أن تظهر في منزلك أمام الجميع بثقة بالنفس بالنظافة.

المنزل يحتاج إلى وقت وجهد وشراء خامات رائعة وكما ذكرنا بالمواد المناسبة وغير الضارة فإليك خطوات التنظيف:

تنظيف الزجاج والنوافذ: ماء ، ملعقتان شاي من الخل الأبيض ، اخلطي المزيج واغسلي الأماكن المراد تنظيفها. لديهم قدرة كبيرة على التنظيف. “الخل” رائع في التنظيف ويخلصك من البقع الداكنة

مطهرات لللمعان واللمعان: الماء والخل والملح والليمون ضع كل هذا في زجاجة رذاذ وقم بالتطهير الكامل لإزالة الأشياء العالقة ويمكن إضافة الصودا

لتنظيف الحمامات: يجب أولاً تنظيف منطقة المرحاض والتخلص من العفن ومسحها بالماء الدافئ ثم وضع الخل الأبيض وفرك المرحاض بفرش خاصة.

منظف المرحاض 

يعتبر المرحاض من الأمور المهمة التي لا بد من الإهتمام بها، ومن ضمن أنواع المنظفات المنزلية فيوجد منظفات للمرحاض والتي لها دور كبير ومهم ومن ضمن اقوى المنظفات هو منظف هاربيك باور بلاس، وذلك لعدة أسباب:

  • منظف المرحاض هاربيك باور بلاس يعطيك نظافة عالية أكثر 10 مرات أعلى وأجود من المبيض.
  • يُعتبر منظف المرحاض الأسرع في إزالة الترسبات الكلسية، حيث يتميز بأنه سريع المفعول.
  • يتميز بقدرته العالية على إزالة والتخلص من الصدأ أو أي بقع تحت الماء.
  • يُضاف إلى ذلك قدرتة العالية على التخلص من أي أوساخ أو تراكمات بقع البول، فهي لديها القدرة على التخلص من أي بكتيريا موجودة.

منظف الحمام

من ضمن انواع المنظفات المنزلية هو منظف الحمام ومن أشهر منظفات الحمام منظف موبي، والتي يعتبر من أكثر المنظفات المهمة التي يتم استخدامها وذلك لعدة أسباب:

  • يعتبر منظف الحمام موبي من أقوى المنظفات، حيث يقوم بإزالة أقوى وأصعب البقع، فهو من ضمن أجواد المنظفات التي تسرع في القضاء على البكتريا فوراً.
  • لا بد عند استخدام منظف موبي اتباع بعض الإرشادات ومن ضمن هذه الإرشادات:
    • قبل البدء باستخدام منظف موبي القيام بتنظيف  الأسطح باستخدام الصابون والماء.
    • يتم بعد ذلك القيام باستخدام منظف موبي، الذي سوف يساعد في التخلص من جميع الأوساخ بكل سهولة وسرعة.
    • يعتبر القيام بالتنظيف بالماء والصابون التقليل من وجود الأوساخ والجراثيم الموجودة على الأسطح من عدد الجراثيم والأوساخ والشوائب على السطح. 
    • متابعة التطهير للأسطح بشكل مستمر حتى تكون عملية التنظيف سريعة وسهلة.

منظف السجاد والمفروشات 

يعلم الكثير من الأشخاص أن السجاد والمفروشات جزءًا هامًا من أي منزل، وتحافظ على الشكل الجمالي لأي مكان توضع فيها السجاد والمفروشات وجعلها تدوم لفترة طويلة.

ومن ضمن أفضل انواع المنظفات المنزلية د.مزيل بقع السجاد بيكمان، وذلك للأسباب الآتية:

  • يُعتبر د. مزيل بقع السجاد بيكمان يقوم بإزالة الأتربة الثقيلة والبقع الصعبة مثل القهوة أو الشاى وغيرة من البقع التي يصعب إزالتها.
  • يعمل على السيطرة وإزالة البقع بكل سهولة نهائياً وبشكل فوري، كما أن التركيبة الخاصة بهذا المنتج تعمل بالأكسجين وتقوم بالسيطرة والقضاء على الروائح.
  • يقوم د. مزيل بقع السجاد بيكمان بإزالة قوية للبقع مع تركيبة تعمل بالأكسجين.
  • يتفوق مزيل البقع والأوساخ من السجاد والمفروشات بيكمان، حيث يقوم بإزالة الطين والدهون المتراكمة من السجاد، وكذلك البقع مثل النبيذ الأحمر والقهوة.
  • يعطى شكل لطيفاً مع ألوان المنسوجات ، كما أنه يقوم بترك عطرًا لطيفًا في السجاد والمفروشات.

منظف مضاد للجراثيم 

منظف مضاد للجراثيم ديتول من أهم المنظفات التي لها أهمية كبيرة للسيطرة والقضاء على الجراثيم، حيث يعتبر أحد أفضل انواع المنظفات المنزلية، حيث يتمتع بعدة مواصفات:

  • منظف مضاد للجراثيم ديتول اقوى محلول مطهر مركز.
  • يعمل ديتول الذي يعتبر أجود وأميز سائل مطهر والذي يوفر لك حماية فعالة ضد أي بكتيريا وجراثيم.
  • يقوم منظف ديتول منظف مضاد للجراثيم بدور الإسعافات الأولية، حيث يساعد هذا المنظف على الحماية من أي عدوى أو لدغات الحشرات وأي جروح.
  • ديتول يعتبر أيضًا اقوى مطهر للمنزل، حيث يعمل على تعقيم الأسطح عند تنظيفها، أو تعقيم الغسيل أيضًا والقضاء على أي جراثيم توجد بها.

منظف الأرضيات

تحتاج الأرضيات إلى تنظيف بشكل دقيق للقضاء على الجراثيم واي اتساخ، فتقوم باستخدام منظف الأرضيات داك وهو الأفضل بين كل انواع المنظفات المنزلية على الإطلاق، حيث يُعرف بالآتي:

  • يعتبر منظف الأرضيات داك من اقوى المنظفات للارضيات بكل دقة وجودة عالية، حيث أنه يعتبر علامة تجارية للمواد المطهرة، يتم استخدامه في عملية التنظيف المنزلى، ويساعد المستهلك لتوفير أفضل نتائج تنظيف وتطهير أكثر تميزاً.
  • تزدهر وتنتشر العلامة التجارية داك في العديد من الأسواق لعدة سنوات، حيث تقوم بتقديم مجموعة كبيرة من المنتجات ومنها المطهرات.  
  • يُسرع العديد من المستهلكين لاستخدام هذا المنتج نظراً لقوته وجودته العالية في التنظيف على أعلى مستوى.
  • يقوم هذا المنظف بنشر رائحة اللافندر في كل مكان، وهو ما يجعله معروفاً ومتميز دائماً.

منظف الغسيل 

منظف الغسيل كلوركس من أهم انواع المنظفات المنزلية التي لا بد أن تقوم باستخدامها حتى تقضى على الجراثيم أو أي اتساخ موجود كالتالى:

  • يُعرف مبيض كلوركس أنه الأول كعلامة تجارية في العالم.
  • يعمل كلوركس على تقديم أفضل حل منزلي شامل، حيث أنه يتمتع بالعديد من الخصائص التي تميزه بالتعقيم الجيد القوي القادر على التخلص من الڤيروسات بكل سرعة ودقة.
  • يتم استخدام الكلوركس في العديد من الاستخدامات الخاصة بتنظيف وتعقيم أي اتساخ.
  •  يمكن استخدام الكلوركس في تعقيم أيضًا الطولات والمطابخ والأحواض، والتي تجعلها أكثر لمعة وإشراقًا، فهو يعالج ويقضي على جميع المشاكل المتعلقة بعملية التنظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

Scroll to Top